الأخبار منتخبات

عين براون مدربًا لأستراليا ويستهدف الذهب في طوكيو

يستهدف بريت براون مدرب فريق فيلادلفيا سبعينيرز الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاولمبية بطوكيو العام المقبل بعد اختياره لفترة ثانية في استراليا يوم الاربعاء.

حل براون ، الذي تولى تدريب فريق بومرز بين عامي 2009 و 2012 ، محل أندريه ليمانيس الذي قاد الفريق إلى المركز الرابع في أولمبياد ريو 2016 وكأس العالم الأخيرة في الصين.

يتمتع براون بمعرفة حميمة باللعبة الأسترالية ، بعد أن درب فريق ملبورن تيجر ونورث ميلبورن جيانتس وسيدني كينجز في صدارة الدوري.

وقال اللاعب البالغ من العمر 58 عامًا في بيان “عندما أتيحت لي الفرصة لتدريب فريق بومرز الصيف المقبل في طوكيو ، تذكرت بتاريخ عميق مع أستراليا وكرة السلة الأسترالية”.

“شعرت بواجب محاولة المساعدة بأي طريقة ممكنة.

“هذه هي مهمتنا ورسالتي لفريقنا: سنذهب إلى أولمبياد 2020 لنفوز بميدالية ذهبية. أنا أفهم حجم هذا البيان. سأشعر بعدم المسؤولية بوجود أي هدف آخر غير هذا.”

قام براون بتدريب أستراليا على دور الثمانية في أولمبياد لندن ، حيث هزمها بطل الولايات المتحدة النهائي.

قام ليمانيس ، الذي خلف براون بعد لندن ، بأخذ قائمة أسترالية مليئة بنجوم الدوري الاميركي للمحترفين إلى ريو ، لكنهم كانوا متحمسين لتفويتهم ميدالية للأولمبياد الـ14 على التوالي.

ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن ليمانيس توترت العلاقات مع اللاعبين الرئيسيين ، مع انسحاب بن سيمونز وجون بولدين في وقت متأخر من كأس العالم.

وقال ليمانيس إن استبداله براون الذي يدير سيمونز وبولدن في 76 ، كان “عملية تعاونية” وفي مصلحة الفريق.

وقال “أترك الكثير من الذكريات الرائعة”.

“أحد العناصر الرئيسية في جعل بيئة Boomers مميزة للغاية هي رغبة كل من يشارك في التضحية من أجل تحقيق المزيد من الخير للفريق.

“في اعتقادي أن Boomers أن تحصل على ميدالية في أولمبياد طوكيو ، فإن أفضل مدرب لتقديم هذا هو بريت براون.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *