جامعة خاركوف الوطنية الطبية Kharkiv National Medical University

الجامعات الطبية في اوكرانياجامعة خاركوف الوطنية الطبية , هي جزء لا يتجزأ من المسار العلمي التاريخي في المجال الطبي للبلاد ، واحدة من أقدم المؤسسات الطبية في أوكرانيا ، عضو في الرابطة الدولية للجامعات. كونها تأسست في عام 1805 ، اكتسبت خبرة لا تقدر بثمن في تدريب الأطباء وهي رائدة في التعليم الطبي في البلاد. منذ عام 1951 ، أصبحت الجامعة واحدة من رواد تدريب الكوادر الطبية لمختلف البلدان في العالم. خلال هذه الفترة ، قامت الجامعة بتخريج أكثر من 7000 متخصص في 120 دولة في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. خريجو جامعة خاركوف الطبية الوطنية يعملون في جميع أنحاء العالم ؛ يرعون الصحة ، ويعيدون حتى الحياة في كثير من الأحيان إلى الناس ، مما يخلق سمعة طيبة لا توصف . سوف تساعدك هذه الجامعة في أن تصبح أخصائيًا رفيع المستوى وستوفر لك التسهيلات لمزيد من التقدم المهني والوظيفي. وسيكون التعليم ، الذي ستحصل عليه في هنا ، هو الخطوة الأولى فقط على طريق تحقيق إنجازات حياتك .

جامعة خاركوف كرازن الوطنية V.N. KARAZIN KHARKIV NATIONAL UNIVERSITY

الجامعات الطبية في اوكرانياتعد جامعة V.N.Karazin الوطنية  واحدة من أقدم  الجامعات في أوروبا الشرقية. تأسست في نوفمبر 1804 ويتعدى عمرها 200 سنة ، بمبادرة من العالم البارز كرازن الذي سميت تيمنا به ووفقًا لميثاق من القيصر الروسي ألكسندر الأول.

أقيم حفل الافتتاح في 29 يناير 1805. قدمت الجامعة مساهمة مهمة في النهضة الوطنية الأوكرانية في القرنين التاسع عشر والعشرين. أعطت دفعة قوية لتكون خاركيف مركز علمي وثقافي رئيسي ومركز أكاديمي لأوكرانيا. تعد الجامعة اليوم من بين أفضل الجامعات الكلاسيكية الأوكرانية وهي معروفة في العديد من البلدان.يعد تاريخ جامعة خاركيف الوطنية جزءًا لا يتجزأ من تاريخ أوكرانيا الفكري والثقافي والروحي. ترتبط أسماء العديد من الباحثين والمربين المشهورين على مستوى العالم بجامعة خاركيف ، من بينهم ب. هولاك أرتيموفسكي ، أو. لاابونوف ، م. كوستوماروف ، م. M. Ostrohradskyi ، V. Steklov ، O. Potebnya ، O. Pohorelov الحاصلين على جوائز نوبل وغيرهم الكثير.

جامعة بوجوموليتس الوطنية الطبية Bogomolets National Medical University

الجامعات الطبية في اوكرانياجامعة بوجوموليتس الوطنية الطبية في العاصمة كييف هي أقدم جامعة في أوكرانيا ،  ذات مستوى ثقافي عالمي ونمط اوروبي مميز. يدرس في الجامعة أكثر من 13000 طالب ،في مستويات البكالوريوس ، الماجستير ، الدراسات العليا و درجة الدكتوراه , وبها حوالي 1250 طالب أجنبي , اختصار اسم الجامعة هو BNMU .

كانت دائما واحدة من أكبر المعاهد التي تخدم مجال الطب لأكثر من قرن منذ تأسيسها . تتميز الجامعة بتاريخ عظيم وإنجازات لا حصر لها تترك بصمة ثقافية كبيرة  لدى الطلاب القادمين من أكثر من 53 دولة في جميع أنحاء العالم لمواصلة حياتهم المهنية في مختلف المجالات سواء في الدراسات العليا أو الدراسات العليا المقدمة في الجامعة.

جامعة دانتسك الوطنية الطبية Donetsk National Medical University

جامعة دونيتسك الطبية الوطنية في أوكرانيا (DNMU) هي أفضل وأكبر جامعة طبية  متواجدة في أوروبا الشرقية. تأسست جامعة دونيتسك الطبية الوطنية في أوكرانيا (DNMU) في عام 1930 باسم معهد م. غوركي دونيتسك الطبي. بعد الحرب العالمية الثانية ، تم تغيير اسم المعهد إلى معهد ستالينو الطبي. في عام 1967 ، تم تغيير اسم المعهد إلى معهد M.Gorky Donetsk الحكومي الطبي. في عام 1994 ، حصلت DNMU على تصنيف جامعة , وفي عام 2008 حصلت DNMU على تصنيف جامعة وطنية وتمت تسميتها لتصبح M.Gorky Donetsk National Medical University of Ukraine. في عام 2015 .الجامعات الطبية في اوكرانيا

جامعة تاراس شيفشينكو الوطنية في كييف Taras Shevchenko National University of Kyiv

الجامعات الطبية في اوكرانياجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف هي اليوم جامعة كلاسيكية بحثية متميزة ، والمركز الأكاديمي والتعليمي المعاصر الرائد داخل أوكرانيا. تواجه الجامعة تحديات ومسؤوليات جديدة. يمكن التعرف على الخبراء الأكاديميين في المستقبل من خلال المعرفة المهنية الشاملة والقدرة على التفكير الإبداعي ، مع فهم المسؤولية الهائلة التي يتعين اتخاذها عند العمل في طليعة الفكر الأكاديمي. فقط جامعة ذات تقاليد طويلة من الإنجاز والنجاح في التدريس والبحث على حد سواء هي التي تستطيع التعامل مع هذه المهمة. في 21 أبريل 1994 ، حصلت جامعة كييف على صفة “الوطنية” من قبل ليونيد كرافتشوك ، رئيس أوكرانيا الاول بموجب المرسوم رقم 176/94 ، وفي 25 نوفمبر 1999 مرسوم إضافي ، 1496/99 ، ليونيد كوتشما ، رئيس أوكرانيا في ذلك الوقت ، توسعت الجامعة بشكل كبير . نص المرسوم رقم 412/2008 الصادر عن فيكتور يوشينكو ، رئيس أوكرانيا آنذاك ، في 5 مايو 2008 ، على تحويل الجامعة لتصبح المركز التعليمي والعلمي الرئيسي في أوكرانيا لتعليم أعضاء هيئة التدريس والتعليم. ثم في 29 يوليو 2009 ، منح مجلس وزراء أوكرانيا بموجب اللائحة 5 795 الجامعة وضع كونها جامعة بحثية مستقلة تتمتع بالحكم الذاتي وذاتية الادارة .

جامعة أوديسا الوطنية الطبية Odessa State Medical University

تأسست جامعة أوديسا الوطنية الطبية في عام 1900.

الجامعات الطبية في اوكرانيا

هذه الجامعة هي عضو في اتحاد الجامعات الأوروبية وهي من اقدم الجامعات الطبية في أوكرانيا. تضم الجامعة 800 محاضر و 18 أكاديميًا و 105 أستاذًا وطبيبًا و 407 أطباء مساعدين وأساتذة مساعدين. في عام 2007 ، احتلت جامعة أوديسا الطبية الحكومية المركز 107 عالميا في قائمة جامعات العالم. يوجد في الجامعة أكثر من 4500 طالب ، وأكثر من 1500 طالب أجنبي من 57 دولة مختلفة. تشمل الدورات التدريبية أحدث المعدات الطبية الحديثة. تم بناء الحرم الجامعي على مساحة 27.000 متر مربع ويتألف من 18 مبنى و 48 عيادة و 6 سكنات جامعية ومكتبة تحتوي على حوالي مليون كتاب وقسم للنشر ومركز كمبيوتر ومركز رياضي وبيت ضيافة حديث على ساحل البحر الاسود .

جامعة لفيف الطبية الوطنية Lviv National Medical University

الجامعات الطبية في اوكرانياتُعتبر جامعة لفيف الوطنية الطبية المسمات تيمنا بـ دانييل غاليشيان واحدة من  أقدم وأكبر المؤسسات التعليمية الطبية العليا في أوكرانيا. و افتتحت في 16 نوفمبر 1784 وفقًا بمرسوم الإمبراطور جوزيف الثاني من النمسا. من عام 1986 ، يتم الاحتفال بيوم 16 نوفمبر باعتباره يوم انعقاد الجمعية العامة للجامعة في ذلك اليوم ، وهو اجتماع رسمي للمجلس الأكاديمي ، وهو يوم احتفالي يتم فيه منح درجة الدكتوراه الفخرية للأطباء والأستاذة الفخريين بالجامعة. ويتم فيه نشر ابرز انجازات الجامعة سنويا .

جامعة فينيتسا الوطنية الطبية Vinnitsa National Medical University

الجامعات الطبية في اوكرانياجامعة فينيتسا الوطنية الطبية باسم بيروجوف , تقوم  الجامعة بتدريب الأطباء الأكفاء لمدة 90 عامًا. خلال هذه الفترة ، تم تدريب 44 ألف من المتخصصين الذين يعملون في أوكرانيا وفي العديد من دول العالم. يتم الآن تدريب المتخصصين على 53 كرسيًا ، حيث يعمل الكادر العلمي التربوي المختص. من بينهم أكاديمي من الأكاديمية الوطنية للعلوم الطبية ، 5 أكاديميين و 5 أعضاء مراسلي أكاديميات العلوم ، و 120 طبيبًا للعلوم ، وأساتذة ، و 554 مرشحًا للعلوم ، وأساتذة مرتبطون.

الجامعة الطبية لديها تقاليد في النشاط التعليمي والبحثي ، وتنظيم أوقات الفراغ للطلاب ، والحفاظ على العلاقات القلبية مع الخريجين. المواد الأساسية: 3 مباني تعليمية ، معدات حديثة ، مركز أبحاث ومركز تكنولوجيات المعلومات الجديدة ، أكثر من 780 حاسوب حديث ، متصلة بالإنترنت ، مكتبة كبيرة (500 ألف كتاب) ، دار الطباعة الخاصة. يتوتجد مرك إسلامي و مسجد بالقرب من الجامعة. في الجامعة الطبية يتم تدريب 6250 طالبًا ، من بينهم 1500 أجنبي. يوجد في المجموع حوالي 44000 طبيب ، من بينهم 2100 متخصص من أعلى المستويات ، حاصلون على درجة الدكتوراه و مرشحين للدكتوراه ، بما في ذلك أكثر من 7500 مواطن أجنبي من 106 دولة أجنبية من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وأفريقيا) اتموا دراستهم .

يتم تنسيق نشاط الجامعة الطبية في تدريب الأطباء بين المواطنين الأجانب والتعاون الدولي والعلاقات الدولية من قبل نائب مدير العلاقات الدولية.

جامعة سومي الوطنية Summy State University

الجامعات الطبية في اوكرانياتقع جامعة سومي الوطنية في مدينة سومي في شمال شرق أوكرانيا. بدأ تاريخها في عام 1948. واليوم ، تعد جامعة سومي الوطنية جامعة رائدة من النوع الكلاسيكي مع مستوى الاعتماد من الثالث . تخدم الجامعة حاليًا حوالي 16000 طالب يسعون للحصول على شهادات البكالوريوس والبكالوريوس والمتخصصة والماجستير في 46 تخصصًا و 22 مجالًا من مجالات المعرفة. يمثل حوالي 1300 طالب أجنبي حوالي 50 دولة حول العالم.

جامعة خاركوف راديو الكترونيك الوطنية Kharkiv National University of Radio electronics

الجامعات الهندسية والتقنية في اوكرانياجامعة خاركوف راديو الكترونيك الوطنية (KNURE) هي مؤسسة للتعليم العالي  على أعلى مستوى من الاعتماد في أوكرانيا. إنها واحدة من أقدم جامعات التقنية في أوكرانيا مع أكثر من 12000 طالب و 30 مركزًا علميًا. لديها قدرات بحثية وتعليمية قوية في الهندسة الكهربائية والإلكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا الكمبيوتر. تستضيف جامعة خاركوف راديو الكترونيك الوطنية الأكاديمية الدولية للإذاعة التطبيقية والإلكترونيات والفرع الشرقي الأوكراني لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) ، الرائدين في تطوير التعليم عن بعد في أوكرانيا. لديها خبرة عالية في إدخال التقنيات المبتكرة في التعليم والأعمال.

الجامعة التقنية الوطنية في كييف National Technical University of Ukraine (Kyiv Polytechnic Institute)

الجامعات الهندسية والتقنية في اوكرانياخلال حفل الاحتفال في 31 أغسطس ، 1898 ، أعلن مدير إدارة  التجارة والصناعة عن أمر الإمبراطور الروسي نيكولاي الثاني بشأن إنشاء معهد كييف للفنون التطبيقية. بموجب أمر القيصر ، تم إنشاء الكليات الأربع التالية: الميكانيكية (109 طالبًا) ، والهندسة (101 طالبًا) ، والزراعة (87 طالبًا) ، والكيمياء (63 طالبًا). تم إنشاء فكرة إنشاء مؤسسة تعليمية تقنية قبل 18 عامًا في 18 فبراير 1880. واليوم نمت الجامعة التقنية الوطنية في كييف إلى حوالي 500 40 طالب و 10 آلاف من أعضاء هيئة التدريس والإداريين.

تستوعب الجامعة كل عام 1500 طالب دولي من جميع أنحاء العالم. الجامعة التقنية الوطنية في كييف هو مكان متنوع للغاية ، مع أشخاص من مختلف البلدان ، وجميع أنواع الخلفيات الدينية ، وخبرات متنوعة. تقدم الجامعة والكلية والأغراض الأكاديمية والمجتمعات الدعم الحقيقي للطلاب الدوليين. سيكون لديك مجموعة واسعة من الأنشطة ، وسوف تقابل مجموعة متنوعة من الناس هنا. ستكون دراستك في الجامعة التقنية الوطنية في كييف واحدة من حياتك الأكثر صرامة والأكثر إمتاعًا والأكثر متعة.

جامعة خاركوف الوطنية للفنون التطبيقية Kharkiv Polytechnic Institute

يوفر قسم التعليم الدولي:

  • البحث (بما في ذلك في الخارج) عن الشركات التي تقوم بتجنيد الجامعات الهندسية والتقنية في اوكرانياالمواطنين الأجانب واختيارهم قانونًا  للدراسة في أوكرانيا وإبرام العقود معهم.
  • تصنيع وتنفيذ وإصدار دعوات للدراسة في أوكرانيا ودعم التأشيرة للطلاب الأجانب.
  • قبول المواطنين الأجانب لجميع أنواع التعليم في الجامعة ، تلفيق وإصدار أوامر ، إبرام العقود.
  • قبول الطلاب للدراسة الجامعية وفقا للتخصصات المختارة.
  • تسجيل الطلاب الأجانب في مكتب خاركوف الإقليمي لل
  • وزارة الشؤون الداخلية لأوكرانيا.
  • بعد الانتهاء من التعليم ، تصدر الدائرة شهادات على مستوى المراسلين (بكالوريوس ، أخصائي ، ماجستير) وتوفر تصديقهم في وزارة الشؤون الخارجية لأوكرانيا.

جامعة وسط اوكرانيا التقنية الوطنية Central Ukrainian National Technical University

الجامعات الهندسية والتقنية في اوكرانيا

الجامعة التقنية الوطنية الأوكرانية الوسطى هي مؤسسة للتعليم العالي  من المستوى الرابع من الاعتماد ، والتي توفر تدريب البكالوريوس والماجستير في 24 تخصصا. تتكون الجامعة من 6 كليات ، و 25 قسمًا ، وكلية كروبيفنيتسكاي الهندسية ، وكلية سفيتلوفودسك للفنون التطبيقية ، وهي مكتبة علمية وتقنية تضم أكثر من 450 ألف نسخة ، ومركز التدريب قبل الجامعة ، ومركز الأنشطة التعليمية ، ومركز التعليم عن بُعد ، ومركز للمتخصصين في التدريب في الدول الأجنبية ، مركز المعلومات والحوسبة.

جامعة بولتافا التقنية الوطنية Poltava National Technical University

الجامعات الهندسية والتقنية في اوكرانياجامعة بولطافا التقنية الوطنية هي اعلى جامعة في مدينة بولطافا ، و أنشأها مجلس وزراء أوكرانيا في 29 أغسطس 1994 ، على أساس معهد الهندسة المدنية السابق . بموجب المرسوم الرئاسي رقم 302/2002 المؤرخ 27 مارس 2002 ، حصلت الجامعة على التصنيف الوطني. منذ ذلك الوقت أصبح معروفًا بجامعة بولتافا الوطنية التقنية.

المبنى المركزي للجامعة هو نصب من الهندسة المعمارية في النصف الأول من القرن التاسع عشر (على الطراز الكلاسيكي) ويقدم جزءًا لا يتجزأ من مجموعة بولتافا المدنية ، التي بنيت في 1828-1832 في إطار مشروع المهندس المعماري لودفيج شارلمان كمبنى ل معهد البكر النبيل. تأسست في 12 ديسمبر 1818 من قبل زوجة الحاكم العام ، جيزن ريبين ، من مقاطعتي بولتافا وتشرنيهيف ، وأصبح معهد فارفارا ألكسييفناث لمعهد نوبل في بولتافا أول مدينة من بين مدن المقاطعات التابعة لمؤسسة التعليم الثانوي الإمبراطوري الروسي الخاص بالنساء النبلاء. خلال فترة 100 عام من أنشطة المعهد ، كانت هناك شخصيات بارزة من الثقافات الأوكرانية والروسية والتشيكية تعمل هناك. على وجه الخصوص ، على مدى أكثر من 36 عامًا ، كان الشاعر والراهب الأوكراني الشهير أرتيموفسكي .